الأحد، 16 نوفمبر، 2014

عودة افتتاح مطار معتيقة بعد اشتباكات بمحيطه

سمع مند الساعات الاولى لصباح اليوم الاحد 16 نوفمبر تفجيران يرجح بأنهما ناتجان عن اطلاق قوادف هاوون كما سمع اصوات الاسلحة المضادة للطيران بشرق العاصمة الليبية بمنطقة تاجوراء وفي محيط المدخل الشرقي لمطار معتيقة حيث قتل 2 من حرس البوابة الشرقية للمطار والتي قريبة من المهبط .
وقد علق مطار معيتيقة رحلات الطيران وأوقف ها الى حين استتباب الامن في المنطقة , وقد اشير الى أنه سيتم الانطلاق بعد ساعتين .
وقد اشار مصدر أمني بالمطار لا يريد ذكر اسمه بأن الهجوم تم على البوابة الشرقية للمطار ادت بحياة 2 من افراد الحراسة بالبوابة وقد تم الرد على المهاجمين .
وأضاف الى احتقان بالمنطقة الى ان الامر اضحى صراع بين عائلتين وتم التحشيد له مما سيؤدي الى حرق بعض البيوت وزيادة الاقتتال وهو ما دفع الى تدخل حكماء المنطقة في محاولة وقف الاشتباكات .
وكانت الطرق المؤدية للمنطقة قد قفلت حتى الطريق المحاذي للبحر والذي يؤدي لقلب العاصمة ولم يذهب الموظفين من شرق المدينة الى عملهم الى بعد سلكهم طرق اخرى ومنها الطريق السريع بينما لم يتم التحاق بعض العسكريين بالقاعدة ولا الذين بالمطار المدني .
وقد صرح الناطق الرسمي باسم امن وحماية المطار الصديق التريكي بأن قد سقط اليوم 2 امام بوابة المطار وهي لأحد افراد الكتيبة وشقيقه الذي يسكن بجوار المقر وكان قد قدم اليه اخيه بالبوابة , واشار الى وجود شباب قد قفلوا الطريق وقاموا بحرق العجلات بالقرب من البوابة , واضاف التريكي بأنه يتم الان التفاوض من اجل تسليم المسلحين .
وبحسب احد افراد الكتيبة القريبة من مطار معتيقة ( كتيبة الشهيدة صبرية ) فإنه قد سقط 4 وقتلى احد افراد الحرس واخيه و 2 من صفوف المهاجمين وأضاف بأن المنطقة محاصرة ويتم التفاوض لتسليم بعض المسلحين والذي يجري الآن , وقد اوقفت رحلات الطيران بسبب قرب المهبط من موقع الاشتباكات .

وبحسب مصدر من مطار معتيقة الدولي بالعاصمة طرابلس فقد تم الاعلان عن النداء الاول لاستئناف رحلة اسطنبول بتركيا للإقلاع من مطار معتيقة بعد قليل , وأضاف بأن المطار يستأنف اعماله وبدون أي خسائر او اضرار حدثت به فالاشتباكات جرت خارجه .