الاثنين، 3 نوفمبر 2014

حصار ككله مستمر وعودة مطار الابرق


ﺍﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﻗﻮﻳﺔ في مدينة ككله منذ صباح اليوم الاحد 2 نوفمبر ﺑﻴﻦ ﻗﻮﺍﺕ ﻓﺠﺮ ﻟﻴﺒﻴﺎ ﻭجيش القبائل وقوات موالية للزنتان  لليوم 22 مع استمرار القصف العشوائي والعنيف على المدينة , وقد ارتفعت مصادر طبيبة بالمستشفى الميداني في المدينة  والى يوم أمس ارتفعت حصيلة القتلى جراء القصف في اليومين الماضيين  إلى 21 والجرحى أكثر من 100 جراء القصف.
واليوم الاحد 2 نوفمبر تم قصف سيارة اسعاف بها 5 افراد سقوط على اترها جراء اصابتهم بصاروخ حراري في وسط المدينة نتيجة القصف العشوائي للمدينة وبحسب قائد من قوات فجر ليبيا بان القصف بدأ منذ الساعة 7 صباحا وكان شديدا مما ادى الى تدمير بعض المباني الحكومية والمنازل بالمدينة  , كما سقط 3 اخرون ليصل عدد القتلى بحسب مصدر طبي بالمستشفى الميداني الى 8 قتلى ولم يحدد الجرحى الا انه قال بأن المستشفى الميداني يعاني من اوضاع صعبة وان المخزون الذي لديه سينفذ بعد 9 ايام , وأوضح بأنه تم يوم امس فتح الطريق بين الرابطة وككله الا انه محفوف بالمخاطر وخاصة القناصة .
وفي شرق البلاد في مدينة بنغازي تم القبض يوم امس على المتحدث باسم مجلس الناطق الرسمي السابق باسم كتائب الثوار في بنغازي أحمد الجازوي العبيدي من قبل القوات الموالية لحفتر والشباب المسلحين بعد ان هاجموا بيته وصادروا سلاحه وسيارته وتم اعتقاله وحمله الى مكان مجهول .
واستأنفت مساء يوم امس السبت الرحلات من مطار الابرق بشكل مؤقت بعد أن توقفت صباح اليوم نفسه بحسب تصريح من مصدر أمني الذي قال بأن مدير مطار الأبرق الدولي أبوبكر عبد القادر قال بأنه  ينتظر إيجاد حلول جذرية للخروقات الأمنية التي تحدث في المطار .
وكانت إدارة المطار قد وجهت رسالة إلى إدارة الطيران المدني بالمنطقة الشرقية بإيقاف جميع الرحلات بالمطار نتيجة الخروقات الأمنية التي تحدث في المطار .

واشار الى سيطر قوات حفتر لأحياء في مدينة بنغازي والتي تتواجد فيها قواته ويقوم الشباب المسلحين فيها باعتقال لأنصار الشريعة وتدمير وحرق منازلهم موضحا بأنهم يتمركزون في السلماني الشرقي وفي راس عبيدة وفي الماجوري وبعض الاحياء الاخرى ., واضاف بأنهم يتقدمون الى احياء الصابري والسلماني الغربي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق