السبت، 15 نوفمبر 2014

الحاسي رئيس حكومة الانقاد يدين التفجيرات ويتأسف

ادان ليلة الخميس 13 نوفمبر رئيس حكومة الانقاد عمر الحاسي في المؤتمر الصحفي وقال ( ندين العمليات التخريبية اينما وجدت ونعد بالتصدي لها , ونتأسف لشعب مصر والامارات حول التفجير ) , كما تعاهد الحاسي بالتحقيق الجاد وملاحقة الجناة وأضاف بأنه سيتم الاستعانة بالخبرات في ذلك وقال الحاسي ( بالرغم من أن الاتهامات لحفتر , والجزم والتأكيدات بأن العمليات مخابراتية تقوم بها مجموعات لصالح حفتر لإحراج المحكمة العليا ) , مشيرا الى أن القصد وراء ذلك بوجود ارهابين في العاصمة , وأن حكومة الانقاد لا تقدر على حفظ الأمن وكذلك لعدم رجوع البعثات الدبلوماسية .
وطمئن الحاسي البعثات الدبلوماسية  وعاهم للعودة الى العاصمة , وقال بأن الحكومة ستقوم بصيانة ما حدث , وأضاف بالقول نحن ضد الاستهداف , وضد استهداف البعثات الدبلوماسية مهما كان والمدنين ايضا وضد الهدم والتخريب والخطف والتعذيب وما يهدد الامن والسلم الدولي .
ودعا الحاسي المجتمع الدولي بالاعتراف بحكم المحكمة الدستورية , وقال بأنه ( اذا لم تعترف بحكم الدائرة الدستورية فسوف يتناقض مع نفسه في بناء الدولة الليبية ) , وأشار الى ضرورة الاعتراف بالسلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية والفصل بينهما .
كما اشار الحاسي الى تدخل مصر والامارات وعلبى أن موقفهما سيضعف أمام حكم المحكمة , موضحا الى أن المؤتمر الوطني العام يعد مذكرات لملاحقتهم دوليا .
وأوضح الحاسي في حديثه الى وقف الدراسة في مدينة البيضاء واعتبرها مدينة مؤسرة ودعا شيوخ الشرق واعيان المدينة الى تجنيب المدينة المشاكل ودعوات حفتر وقال  بأن هناك من يجر ابنائها الى حرب  .
وقال الحاسي في هذا الشأن بأن ( حفتر لا يتمتع بأي نوع من أنواع الشرعية ) وأنه يراهن على الظروف الصعبة التي تمر بها وعلى سذاجة البعض , وأضاف ( لكن هذا لا يمنحه الاستمرار ولا يعطيه من الزمن الا اشهر قليلة بل اسابيع ) .

ودعاهم بالاعتبار بما سبق اي بحقبة القذافي , وتعاهد باسم حكومة الانقاد الوطني ببناء البيوت وإعادة انشائها وتأثيثها , واضاف بأنه سيتم تعويض الجميع بأضعاف مما خسروا , وسنبين للأجيال القادمة بأن القتل والغدر هو من الثورة المضادة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق