الثلاثاء، 26 أبريل، 2016

استلام مقار لوزارات بالعاصمة طرابلس لحكومة الوفاق الوطني

استلم اليوم الاثنين 25 ابريل نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة السراج محمد العماري اداريا مبنى وزارة الخارجية بمنطقة زاوية الدهماني والقريب من القاعدة البحرية حيث مقر  المجلس الرئاسي على بعد 2 كم تقريبا , ومقر الهيئة العامة للأوقاف بزاوية الدهماني وايضا مقر وزارة التخطيط  بمنطقة الظهرة .
استلم وزارة الحكم المحلي بمنطقة بن عاشور وايضا يوم امس وزارة المواصلات بمنطقة الظهرة , وكان قد استلم في الاسبوع الماضي وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الشباب والرياضة , ووزارة الاسكان .
هذا ويتم تسلم المقار الحكومية دون ان يكون استلام للوزراء بحكومة الوفاق والذي ينتظر ان يتم بعد منح الثقة لهم , وتستمر هذه الوزارات في العمل اداريا بحسب ما اتضح من تصريح نائب رئيس المجلس محمد العماري .
في قمة اوباما ميركل بالمانيا قالت ميركل ما يحدث في ليبيا يؤثر فينا ويؤثر على الجميع وقالت يجب ان يتم بناء دولة قادرة وحكومة وحدة وطنية فاعلة , واضافت بانهم يثحاولون احلال الاستقرار وقالت بان المهمة ليست سهلة وهناك امور معقدة فالليبيين تاريخهم ووضعهم الخاص , وليبيا لم يكن فيها جيش وطني , ونحن سنحاول ان نشجعهم على الاستقرار بشراكة مع الولايات المتحدة .
بينما قال اوباما سنتدخل بمقتضى التفويض الاممي وعلينا ان نقدم التشجيع بدعم حكومة الوحدة في ليبيا لتحقيق الاستقرار بالرغم من هشاشتها , ولكن يجب ان نقوم بدعم الحكومة في العمل