الخميس، 21 أغسطس 2014

قفل تونس ومصر مطاراتهم لمعيتيقة ومصراتة وتقدم لفجر ليبيا


اقفلت تونس ومصر الاجواء على الطائرات الليبية القادمة من مطارات معتيقة بالعاصمة الليبية طرابلس ومن مطار مصراته وأيضا مطار سرت , وقد أشار أحد المرحلين للجرحى في طرابلس بأن هناك 3 طائرات للجرحى بقيت في مطار تونس .
وكانت طائرة ستقلع من مطار مصراته قد اوقفت , كما أنه لم تقلع اي طائرة من مدينة طرابلس في اتجاه مطار القاهرة أو تونس , بينما اشارت مصر الى استقبال الطائرات الليبية بمطار الاسكندرية بحسب مصدر ملاحي .
وبشأن الوضع الميداني اشار القائد الميداني شكري في اتصال هاتفي معه بأنه تم السيطرة على حي الاكواخ من قبل كتائب المجلس العسكري ابي سليم ومن كتائب مسلحة من مدينة طرابلس , وأضاف بأنه في اخر نقطة من هذا الحي  الذي يتم تمشيطه الآن وغنم السلاح والذخائر منه  .  بينما في اتصال هاتفي مع المتحدث باسم القوة الثالثة لقوات درع ليبيا التي من ضمن قوات عملية فجر ليبيا بأن الوضع جيد بالجبهة , وأن هناك تقدم في حي الاكواخ حيث يتواجد القناصة وفي حي الزهور واللذان حسب قوله على امتداد واحد في طريق المطار , ويشهدان سيطرة احيانا وكر وفر , وأضاف الحويك بأنه لا يمكن التصريح بالسيطرة الا بعد التمركز فيهما , كما أنه لم يتم السيطرة على وزارة الداخلية بعد .
وأشار الى وجود اشتباكات عنيفة جهة الاحياء البرية ولم يتم التقدم للدخول الى معسكر النقلية الى الآن , وقال بأن هناك ترتيبات قادمة للسيطرة على الموقف .
وأكد الحويك على ما صرح به مصدر طبي من مستشفى معتيقة في اتصال هاتفي معه بسقوط 2 قتلى وأكثر من 10 جرحى الى الآن بحسب المستشفى الميداني .

وأكد المكتب الاعلامي لعملية فجر ليبيا في بيان له سيطرة قواته ( تماما على حي الأكواخ بكامله و تنظيفه تماما من كل الميليشيات المارقة و قتل و أسر كل المرتزقة و القناصة الذين اعتلوا أسطح العمارات ) بالحي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق