الثلاثاء، 26 أغسطس 2014

المؤتمر الوطني يدعو لجلسة طارئة وسيطرة ميدانية لقوات فجر ليبيا


أعلن اليوم السبت 25 أغسطس الناطق الرسمي باسم المؤتمر الوطني عمر حميدان في بيان للمؤتمر الوطني العام دعا فيه المؤتمر الوطني بأن يستأنف جلساته للانعقاد حتى يتم تسليم السلطة بشكل قانوني لمجلس النواب يوم الاثنين القادم  25 أغسطس عند الساعة 11:00 صباحا ومما يشار اليه بأن قوات عملية فجر ليبيا دعوا المؤتمر للانعقاد العاجل لاتخاذ الاجراءات الكفيلة لضمان سيادة الدولة والإجراءات لمن فرط في أمن ليبيا للأجنبي .
ومما يضاف اليه بأن هناك طعن دستوري من بعض النواب والحقوقيين في خصوص اجراءات الاستلام والتسليم ومكان انعقاد المؤتمر الى الدائرة الدستورية للمحكمة العليا وينتظر صدور الحكم الى حين انتهاء الاجازة السنوية القضائية في نهاية هذا الشهر .
وفي طرابلس تم ليلة الامس السيطرة على مقر جمعية الدعوة الاسلامية الذي تتخذ قوات الصواعق مقرا لها ودخلت قوات عملية فجر ليبيا مقر الجمعية وقامت بتمشيطه والسيطرة عليه , كما تم السيطرة على منطقة الدريبي , ولم تطلق الصواريخ على مناطق مدينة طرابلس التي بعيدة عن طريق المطار حيث مكان الاشتباكات في أول ليلة منذ اكثر من اسبوع كانت تمطر قذائف مجهولة على المناطق البعيدة عن الاشتباكات .
وفي بداية صباح اليوم الاحد اقتحم مسلحون لقناة العاصمة المؤيدة لكتائب القعقاع والصواعق ولعملية الكرامة التي يقودها اللواء المتقاعد حفتر بمنطقة قرجي بالعاصمة الليبية طرابلس وتم العبث بمحتوياته


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق