الجمعة، 8 أغسطس 2014

تظاهرات منددة بجلسة المؤتمر في طبرق وواحدة مؤيدة له


أحتشد اليوم الجمعة 8 اغسطس الالاف في ساحة العلم بشارع طرابلس بمدينة مصراته شرق العاصمة طرابلس منددين بعقد جلسة البرلمان في مدينة طبرق , قام نواب المدينة الذين لم يذهبوا الى جلسة البرلمان من المدينة بإلقاء كلمات في التظاهرة نددوا بعقد الجلسة في طبرق لكونها لا... شرعية ولا تمتثل للإعلان الدستوري ورفعوا العديد من اللافتات والتي منها ( لا شرعية الا شرعية الاعلان الدستوري ) , معلنين رفضهم لعملية الكرامة التي يقودها اللواء المتقاعد حفتر , كما قامت مظاهرة اخرى بالمئات في شارع الاستقلال بمدينة غريان منددة بعقد جلسة البرلمان في مدينة طبرق واشار لرفضهم لعملية الكرامة .
وفي طرابلس حدث اشتباك بسيط بين مظاهرة مؤيدة لعقد جلسة البرلمان في طبرق وكانوا بالعشرات ورفعوا لافتة كتب عليها ( أنا ليبي وبرلمان طبرق يؤيدوني ) حيث اطلق الرصاص , ومظاهرة اخرى ضد عقد جلسة البرلمان بطبرق ومؤيدة لعملية فجر ليبيا وكانوا بالمئات , وقد رفع المضادين لجلسة البرلمان اللافتات التي ضد حفتر وعملية الكرامة ( برلمان حفتر والسيسي لا يمثلني ) , ( عملية فجر ليبيا استكمال لثورة 17 فبراير ) , ( لا للبرلمان تحت عديم الكرامة حفتر ) , لا لبرلمان الانقلابين تحت تهديد السلاح ) , ( القعقاع والصواعق هم 32 المعزز و امحمد المقريف ) , ( ثورة 17 فبراير دونها الموت ... لا لعملية  الكرامة )
وقد اشار مصدر أمني في مدينة  طرابلس بأن مظاهرة مؤيدي عملية قاموا بالهجوم على المظاهرة التي تندد بعقد البرلمان في طبرق وأطلق احد افراد المتظاهرين المؤيدين لعملية الكرامة النار على المتظاهرين الاخرين وتم القبض عليه ونقله الى خارج ميدان الشهداء وخرج المتظاهرين المؤيدين لعملية الكرامة من ميدان الشهداء .
كما نظمت بمدينة بنغازي مظاهرة في ساحة الحرية بجوار ساحة الحرية بالمئات ينددون بعملية الكرامة ورفعوا اللافتات التي كتب عليها ( برلمان طبرق الذي انحاز الى المجرم حفتر لا يمثلني ) , ( لا لتدخل العسكر في السياسة ) , ( لا شرعية الا شرعية الاعلان الدستوري ) , ( لا ... لقنوات الفتنة التي تقود الثورة المضادة ) , وطالبوا بإطلاق سراح عضو المؤتمر الوطني سليمان زوبي .
تم قبل قليل اشتباك بإطلاق النار والألعاب النارية على المتظاهرين المنددين بعقد جلسة المؤتمر في طبرق والمؤيدين لعملية فجر ليبيا للمرة الثانية , وبحسب مصدر امني بميدان الشهداء لم تحدث أي اصابات
وخلال تواجدي بميدان الشهداء وقد اصيب 3 جرحي من المتظاهرين المنددين بعقد جلسة المؤتمر بطبرق وتم القبض علي 2 ممن قيل بأنهم من متظاهرين يدعمون عملية الكرامة وقد اكد ذلك مصدر امني بميدان الشهداء والذي اشار الي ملاحقة شخص ثالث









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق