الأربعاء، 27 أغسطس، 2014

اشتباكات في محيط مطار بينية


 مازالت الاشتباكات العنيفة لليوم الاربعاء 27 اغسطس عند مدخل قاعدة بنينة الجوية بين مجلس ثوار وشورى بنغازي وقوات عملية الكرامة التي يقودها اللواء المتقاعد حفتر و التي تتحصن داخل القاعدة الجوية بحسب مصدر امني من مدينة بنغازي والذي اشار تمركز قوات مجلس الشورى داخل معسكر الدفاع الجوي.
و أوضح بأن هناك قوات من المجلس قد تمركزوا عند منطقة سيدي فرج ويقصفون بالمدفعية منطقة بنينة و الرجمة كما يتم القصف من داخل معسكر الدفاع الجوي بالأسلحة الثقيلة و المتوسطة على القاعدة الجوية بينما قوات الكرامة تقوم بالرد من قبل معسكر الرجمة وبعض الاماكن المسيطر عليها في بنينة بالاسلحة المتوسطة والثقيلة .
وكان مجهولين قبل يومين قاموا بإطلاق 3 قذائف اربي جي في الهواء بالقرب من مطار الابرق الذي تستخدمه المنطقة الشرقية مع مطار طبرق , ولاذوا بالفرار , فقد صرح مدير أمن مطار الابرق النقيب أحمد الميار لوكالة الانباء الليبية يوم 25 أغسطس (ثلاثة صواريخ سقطت على مسافة بعيدة بعض الشئ من محيـط المطار دون وقوع أضرار بشرية أو مادية تذكر . وذكر أن اجتماع موسع يعقد الآن يضم رجال الجيش والشرطة لمعرفة مصدر الصواريخ ونوعها .
وأضاف المصدر الامني لمدينة بنغازي بأن مطار الابرق يبعد 320 كم شرق بنغازي بأن سقطت بالأمس 5 قذائف في محيط المطار .
وأشار المصدر بأنه لا يملك أي احصائية عن الاصابات  ولكنه اشار الى قتل 4 افراد من مجلس شورى ثوار بنغازي بالإضافة الى 5 قتلى يوم امس الثلاثاء