الثلاثاء، 19 أغسطس 2014

الاشتباكات تتصدر المشهد وايقاف قناة ليبيا الوطنية والرسمية





اليوم الثلاثاء 19 أغسطس قصف عنيف ومتقطع على محيط المطار والنقلية بالمدفعية والجراد والدبابات بقصد تحقيق ضربات مؤلمة لقوات الصواعق والقعقاع من قبل قوات فجر ليبيا بحسب احد المصادر من عملية فجر ليبيا وكان يوم أمس قد سقط من ثوار مدينة غريان بحسب قائد ميداني من غريان 7 قتلى وعدد من الجرحى بعد ان قصف الطيران المجهول الهوية لتمركز القوات .
واليوم بحسب قائد من قوات مصراته الى عصر هذا اليوم شهد سقوط 3 قتلى من افراد القوات التي تشارك في عملية فجر ليبيا , والذي أشار بأنه من بدء عملية فجر ليبيا قد سقط 130 قتيلا منهم 100 من مدينة مصراته ووصل عدد الجرحى الى 500 جريح , وتوقع أن يكون قد سقط من القوات المضادة لهم أكثر من ذلك بل وأنه اشار الى مقتل اكثر من 330 منهم واسر ما يقارب 100 بعد أن تم السيطرة على 90 % من طريق المطار بعد السيطرة على رئاسة الاركان العامة للجيش الليبي وميدان الفروسية بطريق المطار وطريق ولي العهد ومستودع خزانات النفط ومعسكر حمزة , هذا ولم يتسنى لنا الاجابة من احد القوات الاخرى المتمثلة في القعقاع والصواعق لعد الرد على الاتصالات التى اجريتها .
هذا واشار قيادي من جيش القبائل الليبية بمنطقة ورشفانة بأن القوات التي تتبع المتشددين الاسلاميين من غرفة ثوار ليبيا تقوم منذ ليلة يوم الامس الاثنين بقصف مدفعي بالجراد ومتقطع للمنطقة دمر بعض المساكن وحرق الاشجار , واضاف بأنهم ينتظرون دخولهم لمنطقة 27 حتى  يقومون بالتعامل معهم بالرشاش والأسلحة الخفيفة والمتوسطة بالرغم من الطريق الآن تحت سيطرة لواء ورشفانة وجيش القبائل العربية .
بينما تدور معارك طاحنة بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة في منطقة بوعطني بمدينة بنغازي بالقرب من مطار بنينة وعلى محور سيدي فرج وطريق المطار ومحور سيدي منصور وقد قامت احد الطائرات بقصف بعض المواقع التابعة لمجلس شورى ثوار مدينة بنغازي من قبل قوات عملية الكرامة التي تتبع اللواء المتقاعد خليفة حفتر وبحسب مصدر أمني من المدينة قال بأنه لم يتم تسجيل أي اصابات .
وقفلت عشية اليوم الثلاثاء القنوات الفضائية الليبية ( ليبيا الوطنية وليبيا الرسمية ) ولا يزال البث مقفل وبالاتصال بأحد الاعلاميين بالقناة اللوطنية قال بأن ادارة قمر النايل سات هي من قفلته بناء على طلب حكومي ليبي .
بينما صرحت وكيلة وزارة الاعلام للشؤون الفنية بحكومة تصريف الاعلام التي يقودها عبد الله الثني  المهندسة لمياء ابو سدرة على (ان الحكومة تستطيع قفل القنوات التي تتبعها في اي وقت لأنها هي الجهة المتعاقدة مع النايل سات وهي من تدفع له , ولم يطلب مني او لم يخبرني احد بخصوص القفل ) ، وأضافت بأنه قد  تكون رئاسة الحكومة او وزير المكلف هم من قاما بذلك .
وأشارت في اتصال معها  قائلة (من المؤسف ان الدولة ليس لها أي قناة الآن وبإغلاق هذه القنوات اصبح لا وجود لصوت رسمي للدولة  في الفضاء الاعلامي )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق