الجمعة، 23 أكتوبر، 2015

مقتل 9 متظاهرين في بنغازي بساحة الكيش


قتل 9 اشخاص من المتظاهرين بساحة الكيش اليوم الجمعة في تظاهرة قام بها اهالي مدينة بنغازي داعمة للجيش وتدين مسودة الاتفاق السياسي الاخيرة بحسب مصدر أمني من دمدينة بنغازي والذي اضاف بجرح اكثر من 30 شخصا , واوضح بأن مركز بنغازي الطبي قد استقبل 5 قتلى و20 جريحا بينما استقبل مستشفى الجلاء للجراحة والحروق 4 قتلى واكثر من 14 جريح , واشار المصدر الى ان ساحة الكيش التي جرت فيها المظاهرة قريبة من مواقع الاشتباكات وبالقرب من منطقة الليثي .
وأضاف بأن الساحة تم تأمينها ليلة الامس خوفا على سلامة المتظاهرين وقال بأن القذائف من مدافع الهاون اتت من خارج الساحة ولذا فمن الصعب السيطرة عليها , واشار الى انه تتوارد انباء عن القبض على الجناة في منطقة بن عون وتجرى التحقيقات معهم وقال لا يمكن ان يتم معرفة حقيقة الامر الا بعد التحقيقات لمن ينتمون وما غرضهم من وراء قصف المظاهرة .

وقد احتشد الالاف من المتظاهرين في ساحة الكيش يحملون اعلام برقة وعلم الاستقلال ويرفعو لافتات مؤيدة للجيش ومطالبة بأن تكون مدينة بنغازي عاصمة ليبيا منها ( لا للحوار مع داعم الارهاب ليون ) , واخرى ( بنغازي يجب ان تكون عاصمة ليبيا ) , وثالثة ( الجيش الليبي قوة ... استقرار ... كرامة )