السبت، 31 أكتوبر، 2015

اختفاء مصور صحفي ليبي وتحرير رهينة مالطي

 اختفاء المصور الصحفي محمد النائلي الذي يشتغل بوكالة الانباء الصينية شينخوا منذ يوم الخميس الماضي 29 اكتوبر ولا يعرف مصيره بعد خرج من منزل العائلة خلف خزانات النفط بطريق المطار جنوب العاصمة الليبية طرابلس , وفي اتصال هاتفي مع اخيه سالم قال بانه كان ذاهب صباح يوم الخميس  الى البنك لسحب مبلغ مالي بسيط للصرف على اموره الحياتية ولكن بعدها لم يرجع الى بيت ولم نعرف اين يتواجد , واضاف بأن اتصلوا باغلب المستشفيات بالعاصمة وايضا مراكز ومعسكرات القوات المتواجدة في طرابلس ولا وجود لأثر له .
وفي سؤاله عن وجود اعداء له او صول تهديدات اليه قال بانه شخص محبوب ولا اعتقد وجود عداوة له من اشخاص ولكنني لا اعلم ان وصلت اليه تهديدات ام لا .
واشار بأنه سيتصل بالاعلام الخارجي لكي يحمله مسئولية اختفاء اخية لانه وصل الى طريق مسدود في البحث عنه
عرضت قوات الردع الخاصة والتي تتبع وزارة الداخلية لحكومة الانقاد بطرابلس عبر صفحتها الخاصة شريطا فيديو يظهر فيه تحرير رجل أعمال مالطى ومدير لشركة مالطية في طرابلس اسمه نويل سكريبراس كان مخطوفا لمدة 47 يوما من قبل عصابة اجرامية بطربلس طلبت فدية قيمتها 5 مليون دولار مقابل اطلاق سراحه .
وظهر رجل الاعمال المالطي في السيارة بعد تحريره من العصابة وهو فرحلن لاطلاق سراحه ويقول بانه 47 يوما مقفل عليه الباب ويظهر معه في الشريط احد افراد قوات التدخل الخاصة يلبس قناع .