الجمعة، 30 أكتوبر 2015

تداعيات سياسية على اسقاط الطائرة


استقال  اليوم الا ربعاء 28 اكتوبر 7 من قيادي حزب العدالة والبناء المحسوب على تيار الاخوان المسلمين في ليبيا على خلفية بيان صادر عن الحزب حمل فيه المؤتمر الوطني مسئولية سقوط الطائرة وقال العضو البارز في الحزب المستقيل الان وعضو المؤتمر الوطني ( للاسف لم يشر بيان حزب العدالة والبناء من قريب وبعيد الى جيش القبائل بل اشار الى المؤتمر الوطني بتحمله المسئولية لسقوط الطائرة ) , وأوضح بأن صدموا من بيان الحزب الذي لم يتطلعوا عليه وان بعضهم  رأه في وسائل الاعلام .
وكان بيان لغرفة عمليات ثوار ليبيا قد حمل اليوم المسئولية للمؤتمر الوطني وحكومة الانقاد بطرابلس في اتخاذ الاجراءات الرادعة للحد من الاعمال الارهابية بحسب البيان والذي حمل الحكومة ايضا سرعة اتخاذ الاجراءات الرادعة وتقديم المجرمين للعدالة بشأن حادثة اسقاط الطائرة .
وكان قنوات فضائية محلية قد عرضت صور للطائرة وابرزت بعض فتحات بالهيكل قالت بأنه من اطلاق وابل من الرشاش وحمل جيش القبائل المتواجد في منطقة ورشفانة مسئولية اطلاق النار على الطائرة  . وكان مجلس شيوخ وحكماء واعيان ليبيا وهو جسم مستقيل لا يتبع الحكومة ولا المؤتمر  قد اجتمع مع رئيس حكومة الانقاد بطرابلس خليفة الغويل وطالب في بيان له بالجلوس على طاولة واحدة للحوار والعمل الفوري على حسن ادارة شئون المواطنيين وتكريس التواصل مع الخارج بشكل واضح يرتكز على وحدة ليبيا وعلى حوار ليبي ليبي وحلحلة ملف النازحين .

واشار البيان الى ذهب اعضاء المجلس للالتقاء مه رئيس حكومة الازمة بشرق البلاد بمدينة البيضاء عب الله الثني من اجل العمل على حوار بين رئيسي الحكومتين على طاولة واحدة من اجل حل لانقاد ليبيا وحل الازمة .