الثلاثاء، 18 مارس 2014

ليبيا تصدر 100 الف برميل يومي

  
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الليبية الدكتور سعيد الاسود 18 مارس اليوم الثلاثاء بأن الباخرة الآن في البحر وينتظر أن تتجه الاى ميناء مصفاة الزاوية النفطي  , وأكد الأسود بأن الناقلة مازالت بحمولتها , وأشار بأنه سيصدر بيانا بعد وصولها الى الميناء .
بينما لم يجاوب وزير النفط الغاز المكلف ووكيل الوزارة عمر الشكماك في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل قليل على سؤالي أين مكان الناقلة والى أين تتجه وكم كان سعر برميل النفط الذي كان سيبيع به المكتب التنفيذ لإقليم برقة ولمن ستباع , وقال الشكماك نحن اختصاصنا في الأمور الفنية , وحقيقة لدينا معلومة كأي جهة بالدولة , ولكن إجراءات المتابعة والتعامل معها من اختصاص جهات أخرى .
وأضاف بأن ( توقف تصدير النفط لا شك أنه أدى الى انخفاض الايرادات الكلية ) , وأشار الى أن ( حقل الشرارة موقوف عن الانتاج حاليا لوجود مجموعة من الافراد كانوا يقومون بعملية الحماية ويتبعون وزارة الدفاع ولديهم مطالب وإيرادات مالية ) , وأوضح بأن ( حركة التصدير تنعكس على حركة انتاج هذه المواني ) .

وبخصوص انتاج النفط في ليبيا قال الشكماك بأن ( انتاج النفط وصل الى أقل من 240 الف برميل يومي جزء منه يوجه لبعض المصافي ) , مشيرا الى أن  ( الصادرات في الاسبوعين من 100 الف الى 120 الف برميل ) , وقال ( وهو أقل حد تم الوصول اليه ) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق