الاثنين، 4 يناير 2016

وصول نواب ومشائخ واعيان برقة الى طرابلس


وصول عدد من مجلس النواب واعضاء من المؤتمر الوطني ومشائخ واعيان المنطقة الشرقية ( برقة ) الى مطار معتيقة يوم السبت 2 يناير  لدعم جهود المصالحة الوطنية حسب تصريح رئيس لجنة المصالحة الوطنية ابراهيم  عميش والذي وقع على اتفاق تونس مع النائب الاول بالمؤتمر الوطني عوض عبد الصادق فيما يخص الحوار الليبي ليبي بعيدا عن الصخيرات .
وقد عقد مؤتمر صحفي تحدث فيه عضو المؤتمر الوطني ابراهيم ابو شعالة على انهم يريدون وحدة ليبيا مشيرا الى ان برقة روح وجسد ليبيا وجزء منها وقال ( نحن نريد ليبيا وحدة واحدة ) , اما رئيس لجنة المصالحة بمجلس النواب ابراهيم عميش فقد قال برقة بفسفيسائها وبانتمائتها تأتي بشيوخها واعيانها للعاصمة طرابلس لايقاف المؤامرات التي تحاك على ليبيا , وأضضاف بالقول ( كفانا دم ..كفانا قتل , علينا ان نقبل بالحق فالحق يعلو زلا يعلى عليه ) , واضاف بأنه ليس هناك مؤتمر منتهي صلاحيته ومجلس نواب منتهي الولاية هناك فريقان متنازعان لا بد ان يتوافقا ويصلا الى حل .
وأوضح بأن سبب الزيارة للتأكيد على المصالحة الوطنية والوقوف ضد المؤامرات الخارجية , واضاف بأننا نحتاج الى صيغة وطنية يتم التوافق عليها لبناء الوطن , لا نريد ان تصبح بلادنا مثل العراق وغيرها ونريد حكومة منا ونحميها بانفسنا في عاصمتنا طرابلس .
وتحدث احد شيوخ واعيان وحكماء برقة من مدينة طبرق علي ابو عطيوة : لا عاصمة غير طرابلس واخوانكم في برقة لا يوجد لهم مطالب الا الارتقاء بالوطن وأضاف الشيخ ابو عطيوة : لن نسمح بالتقسيم ولو قضي على الشعب الليبي بالكامل .
وأوضح بأنه لابد من الحوار الليبي ليبي , وقال : أن اي شخص يرفض ذلك فهو غير ليبي , ونحن لا نعترف بأي شخص مهما كانت صيفته قام بحوار خارج ليبيا .